وطنية

استئناف تزويد المخابز بالفارينة… وتوضيح من وزارة التّجارة

أكد المدير العامّ للمنافسة والأبحاث الاقتصادية في وزارة التجارة، حسام الدين التويتي، أنّه سيتمّ استئناف تزويد المخابز بمادة الفارينة بداية من اليوم الاثنين 22 ماي 2023.

وأكد التويتي في تدخل هاتفي عبر موجات إحدى الإذاعات الخاصّة اليوم الاثنين أنه تم الترفيع في كميات القمح اللين الموجهة لصنع الفارينة منذ يوم الأربعاء الفارط، إلى جانب الكميات الجاهزة، وهو ما ستظهر نتائجه بداية من اليوم، لتتقلص طوابير الانتظار والضغط في المخابز، حسب تأكيده.

وبخصوص مادة السميد، أكد التويتي أنه سيتم توزيع كميات استثنائية وتوجيهها إلى الولايات ذات الاستهلاك الأعلى من هذه المادة.

وأكد التويتي أنه تم الانطلاق في توزيع كميات من القمح الصلب الموجه لصنع السميد، منذ الخميس الفارط، ليعود النسق الطبيعي للتزويد بهذه المادة.

وشدد المدير العامّ للمنافسة والأبحاث الاقتصادية في وزارة التجارة، حسام الدين التويتي، على أنه بالنسبة لمادة الفارينة، فإن الحاجيات الكافية متوفرة باعتبار وصول بواخر من القمح اللين، مؤكدا أن مظاهر الضغط على مادة الخبز لن تتكرر مجددا.

كما أوضح التويتي أن الاضطراب في توفير مادّة الفارينة خلال الأسبوع الماضي أمر ظرفي سببه حصول تأخير بـ3 أيام في عملية تفريغ باخرة محملة بالقمح اللين، بسبب سوء الأحوال الجوية، إلى جانب تزامن ذلك مع العطلة الأسبوعية لعدد كبير من المخابز مقابل “ارتفاع الطلب على الخبز بسبب برودة الطقس”، وفق تعبيره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى