جهات

اجتماع حاشد للاتحاد في القصرين..والجلولي يدين إيقاف أسودي بـ ‘تهم واهية’ (صور)

توافد اليوم السبت 10 فيفري 2024 عدد من الضيوف في الاجتماع العام الذي دعا له المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بالقصرين تضامنا مع الكاتب العام الصنكي أسودي بحضور أعضاء المكتب التنفيذي الوطني (سهام بوستة، عثمان الجلولي، محسن اليوسفي)..

كما رصدت الصريح حضور عدد من الكتّاب العامين للاتحادات الجهوية وهي كالآتي: صفاقس ـ المهدية ـ سيدي بوزيد ـ القيروان ـ تونس ـ توزر ـ قفصة وجانب من الوفود المرافقة لهم ، كما حضر صالح جلال عن لجنة النظام والعربي يعقوبي عن لجنة المالية.
كما حضر عن الجامعات العامة سلوان السميري عن جامعة النفط والمواد الكيميائية ،و لطفي العطواني عن جامعة عملة التربية و عمار الزين عن جامعة الفلاحة و بولبابة سالمي عن جامعة القيمين.

1

تهم واهية

من جهته علّق الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل عثمان الجلولي، على قضية إيقاف الكاتب العام الجهوي للمنظمة الشغيلة بالقصرين الصنكي أسودي، المودع بالسجن، قائلا: “إن التهم الموجودة في الملف المذكور واهية، ولا تستند لحجج قوية تتطلب الإيقاف”، مشددا على أن القضية تندرج ضمن “موقف السلطة التنفيذية من الاتحاد العام التونسي للشغل للنيل من قيادته وإطاراته”، حسب قوله.

المنظمة ثابتة

وأضاف الجلولي بالقول أن:” القضايا التي تعلقت بالأسودي أو بقية النقابيين لا تستند الى حجج قوية، وهو ما خلق مناخا من الرعب يُراد بثه في صفوف أبناء المنظمة”، لافتا إلى أن رسالة المكتب التنفيذي الوطني “تعبّر عن ثبات المنظمة على مواقفها الاجتماعية والاقتصادية والسياسية”.

2

وضع اجتماعي صعب جدا

من جهة أخرى، انتقد الجلولي الوضع الاجتماعي والاقتصادي في البلاد والذي اعتبره “مزريا “، ووجه رسالة للنقابيين، قائلا:”وجب حسن الاستعداد دفاعا عن المنخرطين والشغالين وعلى البلاد، متى تقررت أشكال التحرك”، وفق تعبيره.

وذكّر الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل بتجمع الوظيفة العمومية والمنشآت العمومية، يوم 2 مارس المقبل، لرفض سياسة ضرب الحوار، الذي اعتبره الحل الأمثل لهذه الإشكاليات.

متابعة: لطفي التليلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى