سياسة

اتحاد الشغل يوجه طلبا عاجلا إلى رئيس الحكومة..

في تصريح إعلامي أدلى به اليوم السّبت 16 سبتمبر 2023 على هامش إشرافه على ندوة جهوية لاتحاد الشغل بباجة، أكد سمير الشفي، الأمين العام المساعد للاتّحاد العامّ التّونسي للشّغل، وجود بعض اتصالات هاتفية بين الأمين العام للاتّحاد، نور الدين الطبوبي، ورئيس الحكومة، أحمد الحشاني.

وأضاف الشفّي: “المكتب التنفيذي للاتّحاد وجّه مراسلة رسمية إلى رئاسة الحكومة طلب من خلالها برمجة جلسة عمل لطرح كل القضايا العالقة والاستماع إلى برنامج الحكومة… فالحكومة يجب أن تتكلم وتوجه رسائل طمأنة حقيقية للشعب التونسي، لا مجرد شعارات! ”

وتابع الشفي قائلا إن “الرسائل يجب أن تتضمن رؤية متكاملة ذات معنى ولها القدرة على القبول العام والنفاذ لحل المشكلات، وهذا لن يكون إلا بتشريك كل الفاعلين”.

وتطرق بالمناسبة إلى مبادرة الاتحاد العام التونسي للشغل، مؤكدا أنها “جاهزة وقد تحتاج إلى تدقيق بعض المسائل ولكن المناخ لا يشجّع على تقديمها والبوح بها في الفترة الراهنة”.

وختم الأمين العام المساعد للاتّحاد العامّ التّونسي للشّغل، سمير الشفي، تصريحه قائلا: ”نأمل انفراجا قريبا واستعادة العقل السياسي الجماعي في تونس، حاكمين أو معارضين، القدرة على الاستماع إلى صوت العقل بما ينفع الناس. ”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى