متفرقات

ابنة غوارديولا: ما عدد قتلى الفلسطينيين المطلوب ليتوقف العدوان؟

شاركت ماريا ابنة الإسباني بيب غوارديولا (مدرب مانشستر سيتي) منشورا قوي اللهجة بشأن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إذ يحذر من أن العالم على شفا “مشاهدة الإبادة الجماعية على شاشة التلفاز”.

ويتساءل المنشور، الذي انتشر كالنار في الهشيم، عن عدد الأشخاص الذين يجب أن يُقتلوا قبل أن “يحث شخص ما على ضبط النفس”.
ويأتي ذلك في الوقت الذي منحت فيه الحكومة الإسرائيلية الفلسطينيين الذين يعيشون في غزة 24 ساعة للمغادرة قبل الهجوم البري المتوقع على القطاع.

إبادة جماعية

وتقول صانعة المحتوى “إيفا” -التي تنشر عادةً عن الموضة- في المنشور الذي شاركته ماريا غوارديولا، إنها تتفهم صعوبة التحدث علنًا وقول “الشيء الخطأ”، لكنها “تشدد على ضرورة إظهار حياة الفلسطينيين على قدم المساواة ولكن دون التحريض على الكراهية ضد المجتمعات اليهودية”.
وتابعت “هل هذا حقًا ما سنفعله الآن؟.. فقط نجلس ونشاهد الإبادة الجماعية تحدث على التلفاز؟ ثم بعد عقود من الآن، عندما يُدرج ذلك في كتب التاريخ، ننظر إلى بعضنا البعض ونتساءل: كيف حدث ذلك؟” وأضافت أنه “للمرة الأولى، أفهم حقًا كيف أمكن حدوث فظائع جماعية عبر التاريخ مرارًا وتكرارًا.. نحن لا نتعلم أبدا”.
وتابعت “ما عدد القتلى المطلوب قبل أن يتحدث شخص ما ضد هذا الجنون ويحث على ضبط النفس، وليس تقديم مزيد من الأسلحة؟، هل المطلوب 10 آلاف أو 100 ألف أو مليون أو أكثر؟ كم العدد المطلوب أن يقتل من الفلسطينيين؟”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى