فيديو الصريحوطنية

إيمان الصفاقسي..تونسية كرّمها رئيس الإمارات..كيف تحوّلت إلى بطلة؟ (فيديو)

كرم رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد آل نهيان، التونسية إيمان الصفاقسي، بمنحها جائزة أبوظبي، بسبب عمل بطولي استطاعت من خلاله، تقديم المساعدة لنحو 8 أشخاص خلال حادث في العاصمة الإماراتية أبو ظبي عام 2022، وأثار طريقة الحوار تفاعل بين رواد السوشيال ميديا.. فماذا حدث؟

ماذا فعلت إيمان؟

تحولت ايمان الصفاقسي، سيدة تونسية الجنسية ومقيمة في أبوظبي، إلى بطلة يشهد لها بالشجاعة والجرأة عندما أقدمت على مساعدة جرحى حادث انفجار أنبوب غاز وقع منذ عامين تقريبا تقريبا في منطقة الخالدية، وأصيبت خلال عملها التطوعي وتم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج.


أنقذت الضحايا

وتعود الواقعة إلى تاريخ 23 ماي من سنة 2022، عندما وقع حادث تصادم نتيجة انفجار أسطوانة غاز بأحد المطاعم التجارية في منطقة الخالدية بمدينة أبوظبي، لتسارع إيمان بنت محمد الصفاقسي إلى عمل بطولي وإنساني في تلك الحادث، إذ قامت على الفور عند سماعها الانفجار بمحاولة تقديم العون للجرحى في الانفجار الأول وأثناء تقديمها المساعدة لهم تعرضت بنفسها للإصابة جراء الانفجار الثاني في المطعم وتم نقلها إلى إحدى المستشفيات بالعاصمة أبوظبي لتلقي العلاج اللازم.

وقدمت إيمان الصفاقسي المساعدة، مستغلة خبرتها في الإسعافات الأولية، واستطاعت إنقاذ حياة 8 أشخاص، وأدى هذا إلى إصابتها.
خلال تكريم بن زايد للتونسية إيمان الصفاقسي، ظهر رئيس الإمارات، وهو يستمع إليها مبتسمًا، الأمر الذي أثار استحسان رواد مواقع السوشيال ميديا.

عمل بطولي

ونشرت الصحف الإماراتية، مقطع فيديو قصير مع أصدقاء وزوج إيمان الصفاقسي، للحديث عن الحادث الذي تعاملت معه بشكل بطولي، حيث أسهمت بخبرتها في مجال الإسعافات الأولية، لتقديم العون إلى مصابي الحروق، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية.
وإيمان متزوجة وربة منزل وأم لـ طفلين ومقيمة في منطقة الخالدية في أبوظبي منذ سنوات، ومعروفة لدى الأقارب والأصدقاء بحبها لأعمال التطوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى