رياضة

إقالة كلينسمان من تدريب كوريا الجنوبية

أنهى المدرب الألماني يورغن كلينسمان مسيرته مع منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم اليوم الجمعة، وأعلن تشونغ مونغ جيو، رئيس الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم، اليوم رحيل النجم السابق للكرة الألمانية عن منصب مدرب منتخب كوريا الجنوبية، عقب إخفاق الفريق في التتويج بلقب كأس أمم آسيا 2023 التي أقيمت في قطر وتوج بها العنابي.

وجاء هذا الإعلان بعد يوم من توصية لجنة المنتخب الوطني بضرورة إقالة كلينسمان، الذي كان عقده الأصلي يستمر حتى مونديال 2026.

ونقلت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية للأنباء عن تشونغ قوله: “بعد مراجعة شاملة للتوصية، قررنا استبدال مدرب المنتخب الوطني”.

وأضاف أنه “عندما يتعلق الأمر بإخراج أفضل ما في المنتخب الوطني، وتوجيه اللاعبين وعادات عمله، لم يرق كلينسمان إلى مستوى توقعاتنا من مدرب المنتخب الوطني، ولم يظهر القيادة”.

وكشف رئيس الاتحاد أنه “قررنا أنه من غير المرجح أن يتطور عمل كلينسمان كمدير فني للفريق، بالنظر إلى قدراته وأخلاقيات العمل”.

وودع المنتخب الكوري بقيادة نجمه سون هيونغ مين، قائد توتنهام هوتسبير الإنجليزي، كأس آسيا من نصف النهائي عقب خسارته المفاجئة أمام الأردن بهدفين دون رد، ليواصل الفريق عجزه عن التتويج باللقب القاري للمرة الثالثة في تاريخه بعد نسختي 1956 و1960.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى