جهات

‘أهازيج قولاب’ بالمسرح الاثري قرطاج

ستشارك مجموعة “أهازيج قولاب” ضمن عرض هطايا الذي يشرف على أعداده وانتاجه عدنان الهلالي مع مجموعة رعاة سمامة للمشاركة في المهرجان الفني الثقافي “نوار الملح” في دورته الأولى والذي تنظمه وزارة الشؤون الاجتماعية من 23 الى 27 أوت 2023 والموجه لأبناء المنتفعين ببرنامج الأمان الاجتماعي سواء كانوا من أبناء العائلات المعوزة أو أبناء العائلات محدودة الدخل ومنظوري الوزارة من ذوي الاعاقة داخل تونس وخارجها من أبناء المهاجرين والمقيمين في الخارج.
'أهازيج قولاب' بالمسرح الاثري قرطاج 02
هذا المهرجان الثقافي الاجتماعي يعنى بمواهب فنية وإبداعية لشباب وشابات من أبناء العائلات المعوزة والعائلات محدودة الدخل وذوي الاعاقة، كما يُعتبر تظاهرة أولى من نوعها حيث تسلط الضوء على أبناء المنتفعين ببرنامج الأمان الاجتماعي في شتى المجالات الثقافية والابداعية على غرار المسرح والغناء والرسم والكتابة والشعر والسينما والرقص .
ويهدف المهرجان للخروج من الأطر التقليدية للمهرجانات الثقافية وذلك بأن تصبح الثقافة حق للجميع وخاصة الفئات الهشة وتجذير الانتماء باخراج لابناء العائلات المعوزة ومحدودة الدخل وذوي الاعاقة من التمييز والتهميش.
'أهازيج قولاب' بالمسرح الاثري قرطاج 01
وقد انطلق المهرجان يوم 23 اوت بعرض افتتاح بالمسرح الأثري بقرطاج يحييه ثلة من الفنانين التونسيين على غرار زهرة الأجنف وصبري مصباح ونوال بن صالح وعدنان الهلالي وسانفارا . وفي اليوم الثاني تم تخصيصه لـ “عرض الكاف” بالقصبة أحياه عدد من الفنانين وهم لينا بن علي وياسر جرادي وبحري الرحالي.
وبالنسبة ليوم 25 اوت سيكون العرض بتوزر بدار عزور يحييه الفنان نضال اليحياوي في عرض الهطايا وعرض للحكاواتي العروسي الزبيدي. وفي نفس اليوم سيكون هناك حفل بالقيروان في معتمدية العلا بعرض للحكاواتية فضيلة بن علي وعرض لمسرحية بنات سعاد لنعيمة الجاني.
وسيخصص يوم 26 أوت لعرض مسرحية عائشة لسامي النصري بفضاء مسار بباب سعدون بالعاصمة، أمّا يوم الاختتام سيكون بمنطقة الملاسين حيث سيتمّ تتويج الفائزين وعرض مسرحية “ملاسين ستوري” لبلال البريكي.
عيادي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى