رياضة

أنس جابر تواجه عقوبات ثقيلة من الاتحاد الدولي للتنس؟

واصل الاتحاد الاسرائيلي للتنس التحريض ضد نجمة التنس التونسية أنس جابر داعيا الاتحاد الدولي للتنس (ITF) ورابطة لاعبات التنس المحترفات WTA إلى التحرّك ضدها وتسليط عقوبات ثقيلة عليها، ومنعها من المشاركة في البطولات العالمية المقبلة، وذلك على خلفية مساندة أنس العلنية لأهالي غزة خلال العدوان الوحشي الذي يواجهونه من آلة الحرب الاسرائيلية..

تحريض مجاني

وقد تضمن بيان الاتحاد الاسرائيلي هجوما مجانيا ضد بطلة تونس، بهذه العبارات:

“Cette joueuse de tennis se bat, incite et soutient une organisation terroriste meurtrière et un nazi. Nous sommes heureux qu’elle soit en minorité comparée aux athlètes sains d’esprit dans le reste du monde. Nous renforçons les forces de sécurité et de sauvetage, nous leur faisons confiance pour faire le travail et prions pour qu’elles reviennent sains. Parce que l’actrice appartient à la WTA, ils sont l’organe chargé de traiter l’affaire et l’association et l’ITF attendent maintenant de voir quelles mesures ils vont prendre contre elle”.

أنس جابر تعبّر…

وللتذكير فإن البطلة أنس جابر عبّرت عن مساندتها لغزة عبر منشور على حسابها في أنستغرام، حيث كتبت تقول: “ما مرّ على الفلسطينيين خلال الـ 75 سنة الماضية لا يوصف، المدنيون الأبرياء يعانون بشكل لا يوصف، بغضّ النظر عن دينهم أو أصلهم، العنف لن يجلب السلام أبداً”.

وواصلت: “لا أستطيع الوقوف مع العنف، لكن لا يمكنني أن أقبل أنّ هناك أناساً تؤخذ أراضيها، إذاً ففهم السياق هو مهم للغاية، عندما تشاهد ما يحدث اليوم وتقرر تجاهل التاريخ الحديث، فهذا أمر غير مسؤول ولن يجلب السلام”.

وأشارت أنس في ذات السياق بالقول: “السلام هو كلّ ما نهتم به والسلام هو كلّ ما يهمنا، فهو قضيّة جميع الاحتياجات والمزايا، أوقفوا العنف وفلسطين حرّة.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى