وطنية

أمطار طوفانية، فيضانات..وتساقط الثلوج…خبير في الطقس يفكّ شيفرة التقلبات القادمة..

علّق الأستاذ المبرز في الجغرافيا والباحث في المخاطر الطبيعية وخبير في طقس تونس عامر بَحْبَةْ، اليوم الجمعة على تطورات حالة الطقس والأمطار المنتظرة بداية من فترة ما بعد ظهر اليوم..

وأوضح عامر بحبة أن الاجواء الباردة والشتوية ستتواصل وستَتَعزز بداية من حوالي الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم الجمعة 8 ديسمبر 2023 بنزول كميات هامة وطيبة من الأمطار ستشمل كل مناطق الجمهورية.

وأشار الخبير إلى أن كميات الأمطار ستتراوح بين 20 و50 مم في أغلب مناطق شمال تونس وقد تصل إلى 70 مم وأكثر في عين دراهم ونفزة وبني مطير وغرب ولاية بنزرت.

منخفض جوي

وأوضح أن الساعات القليلة القادمة ستشهد الجمهورية التونسية بداية تأثير منخفض جوي، وبيّن أن الأمطار في طريقها إلى بلادنا، حيث ستتواصل تأثيرات هذا المنخفض نهار اليوم وفي الليل وغدا السبت.
وتابع أن درجات الحرارة ستنخفض نهارا إلى ما تحت الـ10 درجات خاصة في المرتفعات العربية والمناطق الجبلية وقد تصل إلى ما دون 7 و6 درجات في كسرى على سبيل المثال، ولاحظ عامر بحبة أن درجات الحرارة التي تم تسجيلها صباح اليوم بولاية الكاف بلغت 2،5 درجات.
وبخصوص إمكانية تساقط الثلوج، أكد عامر بحبة أنه لن يتم تسجيل تساقط للثلوج، كما نفى ما يروج من اخبار عن إمكانية تسجيل فيضانات خلال فترة المنخفض الجوي..

اقرأ أيضا: محرز الغنوشي يعرض بالتفاصيل: موعد ’أمطار الخير’ القادمة…والجهات المشمولة بالتقلبات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى