متفرقات

أمريكا تبيع يختا فاخرا اثر مصادرته من ملياردير روسي

قدم الادعاء الفيدرالي الأمريكي دعوى قضائية يطلب فيها من قاضي المقاطعة الأمريكية السماح ببيع يخت أماديا، بسبب ارتفاع تكاليف الصيانة إلى 7 ملايين دولار سنويًا للحفاظ على قيمته..

وهو يخت تبلغ قيمته 300 مليون دولار تم الاستيلاء عليه من الملياردير الروسي سليمان كريموف الخاضع للعقوبات، وتبلغ ثروته الصافية 9.2 مليار دولار.

على ماذا يحتوي هذا اليخت؟

أماديا، وهو يخت يبلغ طوله 348 قدمًا ويضم قاعة سينما وحمام سباحة وحفر نار ومهبط طائرات هليكوبتر، تم الاستيلاء عليه في فيجي بموجب مذكرة أمريكية في أفريل 2022 وفقًا لموقع Business Insider، بعد أن فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على كريموف عامي 2014 و2018 بسبب الهجوم الروسي على أوكرانيا وسوريا آنذاك..

السبب وراء البيع

إن هذه الخطوة لبيع اليخت بالمزاد تتم بشكل قانوني من قبل ملياردير روسي آخر، إدوارد خديناتوف، الرئيس التنفيذي السابق لشركة النفط والغاز الروسية روسنفت، الذي يدعي أنه مالك اليخت ويطالب بملكيته، بالنظر إلى حقيقة أنه لا يخضع لعقوبات الولايات المتحدة المفروضة على الروسيين، حيث أخبر فريقه القانوني صحيفة بلومبرج أن موكلهم على استعداد لسداد تكاليف الصيانة مقابل اليخت الذي تم الاستيلاء عليه بشكل غير قانوني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى