رياضة

أسرة السّي آس آس تحيي اليوم الذّكرى الخامسة لرحيل عبد اللّطيف عبيد، أحد رموز النّادي

تحيي أسرة النّادي الرياضي الصفاقسي اليوم الأربعاء 14 فيفري 2024 الذّكرى الخامسة لرحيل أحد رموز الجمعية، المسيّر القدير والرّئيس الأسبق لهيئة الأحبّاء عبد اللّطيف عبيد، الذي انتقل إلى جوار ربّه تعالى في مثل هذا اليوم من سنة 2019، مخلّفا لوعة وحسرة كبيرتين في أوساط المنتمين لـ”قلعة الأجداد”.

لا ولاء سوى للنّادي

“لطيّف” خدم السّي آس آس بكلّ تفان وإخلاص، رافعا شعار “لا ولاء سوى للنّادي”، وهو أحد رجال الجمعية الأفذاذ. وقد تحمّل عبيد عديد المسؤوليات ضمن الهيئات المديرة المتعاقبة على تسيير شؤون نادي عاصمة الجنوب لمدّة 50 سنة تقريبا.

الفقيد معروف بوفائه للنّادي الرياضي الصفاقسي وغيرته عليه… كان يفرح لانتصاراته ونجاحاته وتتويجاته، وكان يحزن لكبواته وخيباته وأزماته… لم يكن يهدأ له بال ولم يكن يغمض له جفن إلّا عندما يكون السّي آس آس في أفضل حالاته.

إشعاع وطني

المرحوم عبد اللّطيف عبيد أسّس كذلك اللّجنة الجهوية لصيانة الرّوح الرياضية ومساندة المنتخبات الوطنية في منتصف تسعينات القرن الماضي وترأّس هذه اللّجنة لمدّة سنوات طويلة. كما كان أحد مؤسّسي الجمعية الوطنية لصيانة الرّوح الرياضية.

سيبقى في الذّاكرة

لا شكّ أنّ عبد اللطيف عبيد سيبقى دوما في ذاكرة الصفاقسية كأحد الرّجال الغيورين على الجهة وعلى النّادي الرياضي الصفاقسي – كيف لا وهو الذي قضّى نصف قرن من حياته في خدمة هذا الصّرح الشّامخ وسعى لإعلاء رايته دون أن ينتظر جزاء أو شكورا؟

محمّد كمّون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى