متفرقات

  أسباب منع أمير مغربي من دخول تونس…

نشر موقع “القدس العربي” خبرا مفاده أن السلطات التونسية منعت الأمير المغربي هشام العلوي مساء اليوم الخميس 19 جانفي 2023 من الدخول إلى تونس للمشاركة في ندوة ثقافية حول “الربيع العربي”، وقالت إنها المرة الثانية التي يتم فيها منع الأمير من دخول تونس في حادث مشابه سنة 2017.

وتوجه الأمير هشام إلى العاصمة التونسية للمشاركة في ندوة دولية من تنظيم الصحيفة الفرنسية الشهيرة “لوموند دبلوماتيك”، وبمجرد وصوله إلى المطار مساء اليوم، منعه أمن المطار من دخول البلاد..

ورافقته مجموعة من أفراد الشرطة بلغ عددهم عشرة إلى غرفة  خاصة في انتظار ترحيله على متن طائرة متوجهة إلى مدينة الدار البيضاء المغربية، وهي الطائرة التي أتى على متنها، وتوجد رفقته زوجته مليكة بن عبد العالي. ومن المنتظر أن تعود طائرة الخطوط الملكية المغربية إلى الدار البيضاء هذه الليلة.

وأكد الأمير هشام، وهو ابن عم ملك المغرب محمد السادس، في اتصال مع صحيفة “القدس العربي” أن “معاملة الشرطة له كانت لائقة وباحترام، لكن دون تبرير مقنع للمنع خاصة، وأنه كان سيحضر ندوة ثقافية تتحدث عن “الربيع العربي”…

مصادر مطلعة أفادت في ذات السياق أن الأمير المغربي مُسجل على قائمة المنع من دخول البلاد، في حين نفت وزارة الخارجية علمها بأسباب المنع إلى حد الساعة…ولم يوضح أي مصدر رسمي إلى حد الآن أسباب منع الأمير هشام العلوي من دخول تونس.. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى