رياضة

أزمة تعصف باللاعب التونسي عمر الرقيق مع فريقه السويسري الجديد..

كشفت الصحف الرياضية السويسرية أنّ إدارة نادي سيرفيت جنيف السويسري دخلت في أزمة كبرى بعد فشلها في تأهيل ثلاثة لاعبين من بين المنتدبين الأربع الجدد والذين قام بضمّهم خلال الميركاتو الشتوي، ومن بينهم اللاعب الدولي التونسي عمر الرقيق..

خطأ إداري قاتل

وانطلقت الأزمة على اثر فشل إدارة النادي في تأهيل اللاعبين الثلاثة بسبب خطأ إداري قام به الفريق، حيث لم يقم بإرسال بريد إلكتروني إلى رابطة كرة القدم السويسرية يحتوي على قائمة اسمية مُحيّنة لكل اللاعبين الذين سيتم الاعتماد عليهم خلال بقية الموسم.

وتنصّ لوائح الرابطة السويسرية لكرة القدم على وجوب إرسال قائمة تتضمن أسماء الوافدين الجدد والتنصيص على الأسماء التي غادرت نهائيًا في شكل انتقال نهائي إلى فريق آخر أو من خلال فسخ العقود حتى يتم تسجيل المنتدين بدلاً عنهم، مع التأكيد على أن لا يتجاوز عدد اللاعبين المسجلين المتكونين خارج سويسرا 17 لاعبًا، وذلك قبل الساعة 23:59 من 15 فيفري 2024.

الرابطة السويسرية ترفض التسجيل

وحسب ما أفادت الصحف السويسرية فقد أرسل نادي سيرفيت قائمة دون أن يقوم بشطب أسماء اللاعبين المغادرين، وهو ما جعل الرابطة السويسرية لكرة القدم ترفض تسجيل ثلاثة منتدبين جدد، وهم التونسي عمر الرقيق، السينغالي باسيرو نداي و الياباني تاكوما نيشيمورا.

ديلان برون ‘ينجو’

في المقابل، تمكن سيرفيت من تأهيل لاعب المنتخب الوطني التونسي ديلان برون حيث تم تسجيله بصفة آلية مكان لاعب آخر تمّت إعارته، و هو المهاجم الجزائري حسين التواتي.
هذه التطورات جعلت اللاعب التونسي عمر الرقيق في أزمة كبرى داخل ناديه الجديد حيث وجد نفسه خارج حسابات النادي رغما عنه بسبب خطأ إداري لا يتحمل فيه اللاعب أي مسؤولية…

للمتابعة…

سامي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى