صدى المحاكم

أريانة: الاطاحة بشبكة لتزييف الدولار والأورو تضم أجانب وتونسيين..

علمت الصريح أون لاين أن قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بأريانة أصدر أمس الجمعة بطاقات إيداع بالسجن في حق شاب تونسي وأجنبيين اثنين من إحدى دول جنوب الصحراء، وذلك من أجل تكوين وفاق بغاية غسيل الأموال وتدليس العملة الأجنبية..

وحسب المعلومات الأولية المتوفرة فإن منطلق الكشف عن الوفاق الإجرامي، كان إثر ضبط دورية تابعة لمنطقة الأمن بأريانة المدينة لشابين من دول جنوب الصحراء، على متن سيارة بجهة حي النصر، وبحوزتهما مبلغ 250 أورو مزيفة، وبتفتيش منزلهما بالمنيهلة تم حجز أكثر من 4000 أورو وعشرات الورقات النقدية المزيفة من فئة الدولار.

عناصر في الخارج

وبتعميق التحريات تبين أن المظنون فيهما لهما اتصالات مع شخص ثالث من بلد مجاور حيث تم التفطن إلى تكوينهم لشبكة دولية لتدليس وتزييف العملة الأجنبية وترويجها وبيعها مقابل نصف ثمنها الحقيقي.

وحسب المعطيات ذاتها، فقد تمكن أعوان الأمن من إيقاف عنصر آخر تونسي اقتنى من المظنون فيهما 200 ألف أورو مزيفة مقابل 200 ألف دينار تونسي، ليتم حجز كامل المبلغ المزيف من العملة الصعبة بمنزله.

وبانتهاء الأبحاث مع المظنون فيهم الثلاثة أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بأريانة بتعهيد قاضي التحقيق بإجراء الأبحاث اللازمة، حيث تولى استنطاق المظنون فيهم قبل أن يقرر إصدار بطاقات ايداع بالسجن في حقهم.

سامي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى